رئيس حي ثان طنطا يوضح حقيقة فيديو إزالة البائع المتجول

فيديو إزالة البائع المتجول
فيديو إزالة البائع المتجول

كشف عبدالعظيم الحمراوي- رئيس حي ثان طنطا بمحافظة الغربية من خلال بيان أصدره الحي بخصوص الفيديو المنتشر لإزالة عربة متحركة  تقوم بالبيع أمام كلية التجارة بشارع سعيد بطنطا.

اقرأ أيضا| مستقبل وطن بالغربية يشارك المواطنين فرحتهم بالاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو

مؤكدا أنه قام بالتنبيه على صاحب العربة أكثر من مرة بعدم وضعها أمام كلية التجارة بشارع سعيد التابع لحي ثان طنطا، وذلك لعدم إعاقة الحركة المرورية بالشارع الحيوي الذي يشهد كثافات مرورية عالية، مشيراً إلي أن إدارة الحي عرضت على صاحب العربة بنقلها للمنطقة المخصصة لمنطقة عربات الطعام المتنقلة بالاستاد بطنطا والتي أنشأتها محافظة الغربية، ولكنه رفض وأصر على عدم الالتزام ووضع العربة أمام الكلية بالإضافة إلى عمله بوصلة كهرباء عشوائية تم أخذها من عامود كهرباء مما يشكل خطر على حياة المواطنين والأطفال.

فقام الحي بإزالة الإشغال وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية وحفاظا على حياة المارة من جراء حدوث ماس كهربائى من الوصلةالعشوائية التي يعمل بها.

هذا ويؤكد الحي أن المحافظة قامت بإنشاء أكثر من منطقة لعربات الطعام في منطقه الاستاد بطنطا لتوفير فرص عمل للشباب وإتاحة متنفسا لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد يتوفر به كافة المرافق وبشكل آمن وتحتوي على تنوع من كافة أنواع الأطعمة والمشروبات وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

والجدير بالذكر تواجد أكثر من 120 عربة في هذه المنطقة قد ساهم في تقليل نسبة البطالة وشجعت الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

كما يؤكد الحي في بيانه أنه حريص كل الحرص على تشغيل الشباب لكن من خلال الطرق الرسمية والقانونية التي تضمن سلامة وصحة العاملين والمواطنين.
وكان بعض رواد التواصل الاجتماعي قد قاموا بنشر فيديو لإزالة إحدى العربات المتجولة بأحد شوارع مدينة طنطا ومصادرتها من قبل حي ثان طنطا لإشغالها الطريق.